المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر آذار

الشهيد ماجد محمود قبيسي


الشهيد ماجد محمود قبيسيبطاقة الشهيد:

الاسم الثلاثي: ماجد محمود قبيسي.

الاسم الجهادي: جهاد.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المستوى العلمي: المرحلة المتوسطة.

مكان وتاريخ الولادة: زبدين – 10/10/1977.

مكان وتاريخ الاستشهاد: الدبشة – 13/3/1996.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد في 10/10/1977 في بلدة زبدين، في أسرة مؤمنة ومجاهدة، عاش طفولة هادئة في كنف والديه، ودرس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، في مدرسة زبدين الرسمية.

نال شهادة تقدير في إحدى الدورات التي نظمتها التعبئة التربوية باسم الشهيد (أبو علي رضا ياسين)، التزم قبل سن التكليف، وكان باراً بوالديه، محبوباً من أهل بلدته، على الرغم من صغر سنِّه.

عُرف بحُسن معشره، وانضمّ إلى صفوف التعبئة الجهادية في عام 1991، وخضع لعدَّة دورات ثقافية وعسكرية.

في العام 1993، تفرَّغ للعمل العسكري في محاور المقاومة، كان يبتدع أساليب القتال، وهذا ما ميّزه في العمليات التي خاضها ضد العدو.

شارك في حرب تصفية الحساب في تموز 1993، إضافة إلى عدّة مهام نوعية، آخرها في 13/3/1996. وكانت مهمته تأمين تغطية انسحاب المجاهدين من موقع الدبشة، في مواجهة استمرّت لساعات طويلة، أُصيب خلالها بشكل مباشر بإحدى القذائف التي أطلقتها الميركافا، فاستشهد على الفور.
    
شُيِّع الشهيد ماجد على أكفِّ رفاق دربه في موكبٍ مهيبٍ جال البلدة، وصولاً إلى جبانتها، حيث ووري في ثراها.

وصية الشهيد:

أيها المجاهدون: إنكم تملكون كنزاً نفيساً باهظ الثمن، ألا وهو الجهاد في سبيل الله، الذي هو (باب من أبواب الجنة، فتحه الله لخاصة أوليائه)، كما قال أمير الأتقياء (ع)، فلا يحاول أحدكم إغلاق هذا الباب بعد فتحه، لتصلوا إلى رحمة الله، وكسب رضوانه، والنجاة من النار التي وقودها الناس والحجارة.

أيها الإخوة الأعزاء: كونوا مؤمنين، حسينيين، كربلائيين، عشاقاً للشهادة التي لا يذوق طعم حلاوتها إلاّ من يصل إليها. واعلموا أيها الأحبة، أنَّ قطرات دماء الشهداء، وضعت أمانة في أيديكم، فإيَّاكم والتفريط بها.

أيها الأحرار: لا تركنوا إلى الذين ظلموا، فتكونوا أنتم الأخسرين أعمالاً في الدنيا والآخرة.

أحبائي: اجعلوا رضا الله ميزاناً لأعمالكم، فافعلوا ما يقرِّبكم منه، واتركوا ما يبعدكم عنه سبحانه وتعالى.

30-آذار-2013
استبيان