المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر أيار

الشهيد حسين بهيج ناصر


بطاقة الشهيد:

الاسم: حسين بهيج ناصر.

الاسم الجهادي: أبو أدهم.

مكان وتاريخ الولادة:
اركي – 15/9/1966.

الوضع الاجتماعي:
متأهل وله ولدان.

المستوى العلمي: المرحلة الثانوية.

مكان وتاريخ الاستشهاد: سُجد – 12/5/1997.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد حسين بهيج ناصر في 15/9/1966، في منطقة البسطة في [بيروت]، وينتسب في الأصل إلى بلدة اركي الجنوبية، وسط أسرة مؤمنة ومتواضعة، وكان في طفولته مليئاً بالنشاط والحيوية. درس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مدرسة ابن سينا في الخندق الغميق، وأنهى المرحلة الثانوية في ثانوية رأس النبع.

التزم منذ سن التكليف، وحجّ بيت الله الحرام عام 1993، كما تشرّف بزيارة الإمام الرضا (ع) عام 1993.

كان باراً بوالديه، عطوفاً عليهما ويطلب رضاهما بشكلٍ دائم. تميّز بطيبة قلبه، وتسامحه الشديد لجمع شمل المؤمنين، وإصلاح ذات بينهم، وكان من المنتسبين الأوائل للعمل المقاوم، وخضع لعدَّة دورات ثقافية وعسكرية.

تعرّض للأسر عام 1989، وشارك في عدَّة مهام جهادية، تراوحت ما بين دوريات، واستطلاع، وكمائن، وعمليات نوعية.

استشهد في المواجهات التي خاضها والمجاهدين مع حامية موقع سُجد، وأسر العدو الصهيوني جثمانه الطاهر لمدة سنتين، ثم أُعيد جثمانه الطاهر في تبادل عام 1999، وشُيِّع في موكبٍ حاشدٍ ومهيب في بلدته اركي، وصولاً إلى جبانتها حيث ووري ثرى ترابها.

من وصية الشهيد:

أهم مسألة أحب أن ألفت نظركم إليها هي الالتزام بالطاعة، والتكليف الشرعي مهما كان، لأنه تكليف إلهي، ومخالفته معصية يعاقب عليها الجبّار، وتسبب خذلاناً في هذه الدنيا الفانية. كما أرجو منكم أن تتحملوا المصاعب والمصائب، وتواجهوها بالصبر والتقوى؛ لأن الراحة ليست للمؤمنين في هذه الدنيا، بل في جوار الرحمن عزّ وجلّ، ورسوله الأكرم (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع).

فاصبروا، تفوزوا في الدنيا والآخرة، (ولا تستوحشوا من طريق الحق لقلّة سالكيه)، كما يقول الأمير (ع)، فالكثرة ليست مهمة، المهم التقوى، والله كفيل المجاهدين، هو وعدهم بالنصر والله لا يخلف الميعاد.
12-أيار-2013
استبيان