المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر تموز

الشهيد حسين علي المقداد

بطاقة الشهيد:

الاسم: حسين علي المقداد.

الاسم الجهادي: حيدر.

محل وتاريخ الولادة: حارة حريك – 1/2/1969.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المستوى العلمي: المرحلة الابتدائية.

مكان وتاريخ الاستشهاد: بنت جبيل – 22/7/2006.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد حسين علي المقداد في الأول من شباط عام 1969، في منطقة حارة حريك في ضواحي بيروت، وهو ينتسب بالأصل إلى قرية كفرحتى.

نشأ في بيئة ملتزمة دينياً، ومتواضعة مادياً، فوالده كان يعمل في مهنة البناء. وتميّز الشهيد في طفولته بالهدوء، وعايش الحرب اللبنانية التي أجبرت أسرته على التنقّل بين عدّة مناطق، ومن ملجأ إلى ملجأ، هرباً من القصف.

تنقل الشهيد بين المدرسة التوجيهية، ومدرسة الرويس الرسمية، حتى أنهى الصف الخامس من المرحلة الابتدائية، وكان ذكياً ومجتهداً في دراسته، لكن الحرب الأهلية، وكثرة تنقل الأسرة خوفاً على الأولاد؛ دفعت بالشهيد إلى ترك الدراسة، فعمل في أحد محال بيع الزهور لمدّة ثلاث سنوات، ثم انتقل بعدها للعمل في صيانة السيارات.

وفي التاسعة من عمره بدأ بتأدية الواجبات الدينية، فأخذ يؤدّي صلاته وصيامه بخشوع خالص لله، وتشرّف بزيارة المقامات المقدّسة في سوريا، والمشهد الشريف للإمام الرضا (ع) في إيران.

خضع حسين لعدّة دورات ثقافية وعسكرية، وتفرّغ في صفوف المقاومة عام 1987، ونال شرف مشاركات جهادية عدّة.

في تموز عام 2006، شارك في المواجهات التي خاضها المجاهدون ضد العدو الإسرائيلي في بنت جبيل، وقد أُصيب مرتين، في المرة الأولى بُترت قدمه وفي المرة الثانية أُصيب بشكل مباشر، ما أدّى إلى استشهاده بتاريخ 22/7/2006.

22-تموز-2013
استبيان