المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر آب

الشهيد إبراهيم خليل خلف


بطاقة الشهيد:

الاسم: إبراهيم خليل خلف.

الاسم الجهادي: جهاد.

محل وتاريخ الولادة: الباشورة – 7/1/1977م.

مكان وتاريخ الاستشهاد: محيبيب – 2/8/2006م.

نبذة عن حياة الشهيد:

عصفت السماء بالنِعم الإلهية، وهطل المطر، ولفّ الهواء المكان وكأنه ينادي أهل الأرض: سيولد مجاهد بطل تحكي عنه الثغور والجبال والمواجهات. نعم، ففي تاريخ 7/1/1977م وُلد الشهيد إبراهيم خليل خلف في الباشورة.

ترعرع إبراهيم وسط عائلته وتميّز منذ صغره بالذكاء والنشاط والحيوية، وكان منظماً جداً، وواثقاً بنفسه، إلى أن نشأ على هذه الخصال الحميدة، وأضفى عليها خصالاً ميّزته عن الناس، وسلّطت الضوء عليه، فكانت إشارة إلى أنه شهيد.

انخرط إبراهيم في صفوف المقاومة الإسلامية، وتفرّغ للعمل فيها في العام 2000م بعد التحرير. ومذ ذاك كان يسعى لخدمة الإخوان؛ الذين شهدوا جميعهم على سمو أخلاقه. أما الشهادة فكان يلبيها على طريقته: بالعمل والدعاء، فهو لم يتذمّر يوماً من طلب، بل يلبيه بكل محبة وإخلاص، فيما حديثه الدائم كان عن أمنيته وحلمه بأن يرزق الشهادة.

خضع الشهيد لدورات عديدة، ولكن عملية الوعد الصادق كانت المواجهة الأولى التي يصطدم فيها مع الصهاينة. ففي 2 آب 2006م، وعند الساعة الرابعة فجراً، تسلّلت قوة إسرائيلية إلى بلدة محيبيب، وكانت بانتظارها مجموعات من المقاومين موزعين في كافة نواحي القرية. وكان الشهيد إبراهيم متمركزاً مع مجموعته في أحد المنازل للحراسة. وعند دخول القوة بدأوا بالتشويش على الأجهزة اللاسلكية، يرافق ذلك قصف عنيف على أطراف البلدة، ومن ثم كانت المواجهة أثر محاولة اقتحام لمنزل المجاهدين، ما أدّى إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى في صفوف العدو الصهيوني، وإصابة إبراهيم أثر الاشتباكات العنيفة التي حصلت بينهما، فانسحبت المجموعتان من المكان بشكل متفرّق؛ العدو إلى منزل مجاور، والمجاهدون إلى مكان أكثر أمناً. ولكنّ إبراهيم كان معروفاً بالجرأة والشجاعة، فما إن استعاد نشاطه وحيويته، حتى حمل سلاحه وتوجّه نحو العدو، للالتفاف على المنزل ومفاجأتهم، وإذا بطيف الحلم قد أتى مسرعاً، ليحضن إبراهيم بين ذراعيه، حيث اصطدم في اشتباك عنيف مع مجموعة الإسناد، ما أدّى إلى استشهاده فوراً.
02-آب-2013
استبيان