المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر آب

الشهيد حسن محمد شبيب


بطاقة الشهيد:

الاسم: حسن محمد شبيب.

الاسم الجهادي: ولاء.

محل وتاريخ الولادة: جدّة – 4/2/1980م.

الوضع الاجتماعي: متأهل وله ولدان.

المستوى العلمي: جامعي.

مكان وتاريخ الاستشهاد: محور الزرارية – 6/8/2006م

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد في المملكة العربية السعودية عام 1980م حيث أمضى طفولته الأولى في جدة برعاية أسرة ملتزمة، وتميّز منذ صغره بميله لمعرفة مسائل دينه، إضافة إلى هدوئه وميله إلى الصمت.

التحق بمدرسة "بحر الأحمر" حيث تلقّى علومه الأولى بمرحلة الروضات عام 1983 – 1984م.

وحين بلغ حسن الخامسة من عمره عاد الوالد من بلاد الاغتراب حرصاً على أولاده، فأدخل حسن إلى مدرسة "الإخاء" في جبشيت، فدرس المرحلة الابتدائية عام 1986م ثم انتقل إلى مدرسة "لبنان الجديد" حيث أكمل المرحلة الابتدائية والمتوسطة حتى عام 1995م، وفي عام 1996م انتقل إلى ثانوية "الصبّاح" في النبطية وتابع المرحلة الثانوية، وفي العام 1998م انتقل إلى ضاحية بيروت الجنوبية وأكمل دراسته الثانوية في ثانوية "حسين علي ناصر" وحصل على شهادة البكالوريا القسم الثاني.

خضع الشهيد لدورات ثقافية عديدة، قبل أن ينتسب إلى "الجامعة اللبنانية" فرع الجغرافيا، حيث أمل أن يستفيد من اختصاصه في خدمة المقاومة التي قرر الالتحاق بصفوفها، ولهذا الغرض خاض العديد من الدورات العسكرية، ثم قرر الانتقال للإقامة في جبشيت للعمل بشكل كامل مع المقاومة، وذلك في العام 1999م. وقد كان متفوقاً في جميع المجالات التي درس فيها، حيث حصل على المرتبة الأولى، وعلى تنويه ودرجة امتياز.

وفي حرب تموز 2006م كان من أوائل الذين لبوا نداء الجهاد، وفي 6/8/2006م وبينما كان يتصدّى للعدوان تعرّضت منصّة الصواريخ التي يعمل عليها لغارة أدّت إلى استشهاده على الفور. بقي جثمانه الطاهر تحت الأنقاض مدة طويلة إلى أن أُخرج رضوان الله عليه، ودُفن في مقبرة جبشيت يوم الثلاثاء 15/8/2006م.

تميّز الشهيد بحبه للعلم، وتفوّقه، وكان يُتقن العزف على الآلات الموسيقية، وتمتع بموهبة الغطس في البحار، عُرف عنه أنه منظم جداً في كافة أموره، لم يُزعج أحداً ولو لمرة، حتى لو بكلمة.
06-آب-2013
استبيان