المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء كانون الأول

الشهيد موسى محمود أحمد


بطاقة الشهيد:

الاسم الثلاثي: موسى محمود أحمد.

الاسم الجهادي: الشيخ ميرزا.

مكان وتاريخ الولادة: ميس الجبل – 24/4/1973.

الوضع الاجتماعي: متأهل وله ولد.

مكان وتاريخ الاستشهاد: رب الثلاثين – 9/12/1999.

نبذة عن حياة الشهيد:


وُلد الشهيد في بلدته ميس الجبل، وقضى فترةً من طفولته فيها، بدأ خلالها دراسته الأكاديمية، ثمّ نزح بعدها مع عائلته إلى بيروت التي أكمل فيها تحصيله العلمي حتى أتمّ المرحلة الثانوية. انتقل بعدها إلى الدراسة الحوزوية حيث تابعها في حوزة الثقلين، حوزة الرسول (ص) والمعهد الشرعي الإسلامي. وقد حاز على إجازةٍ تعليميةٍ في تدريس العلوم الإسلامية لمرحلة السطوح.

انتسب إلى صفوف التعبئة التربوية عام 1988 وهو طالبٌ في المرحلة المتوسطة. شارك في العديد من الدورات والمخيمات الثقافية، وفي عام 1993 التحق بصفوف التعبئة العسكرية حيث خضع للعديد من الدورات الجهادية، وانطلق بعدها مقاتلاً، مهمّته استطلاع الأهداف، وضرب الدوريات المعادية، موازياً بين عمله ودراسته الدينية.

شارك في العديد من المهام، وتعرّض لإصابةٍ بليغةٍ في إحدى العمليات والتي رغم خطورتها كانت محفّزاً له للانتقال من التعاقد إلى التفرّغ في العمل الجهادي.

استشهد في رب ثلاثين إثر مواجهةٍ مع العدو تكبّد فيها خسائر جسيمة، فخلال انسحابه تعرّض ورفاقه للقصف من دبابة معادية فأصيب أحد إخوته المجاهدين، فحمله الشهيد وحاول متابعة الانسحاب، لكن شدّة إطلاق النار وتدخّل دباباتٍ أخرى في الرماية أدّت إلى استشهاده ورفيقه الجريح؛ ليُربطا بعدها بالحبال وتسحبهما الملاّلة على طريق رب ثلاثين وصولاً إلى ساحة العديسة حيث أسر العدو جثمانيهما ولم يسلّمهما إلاّ بعد عشرين يوماً للصليب الأحمر، شُيِّع بعدها الشهيد إلى روضة الشهيدين ووُري في ثراها.
09-كانون الأول-2013

تعليقات الزوار

استبيان