المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء كانون الأول

الشهيد علي عدنان ملحم


بطاقة الشهيد:

الاسم: علي عدنان ملحم.

الاسم الجهادي: رجائي.

مكان وتاريخ الولادة: ميدون – 7/1/1986م.

الوضع الاجتماعي:
أعزب.

المستوى العلمي:
بكالوريا مهنية [حلاقة].

مكان وتاريخ الاستشهاد:
بلاط – 19/12/2006م.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد علي عدنان ملحم في بلدة ميدون يوم 7/1/1986، وما لبث أن أصبح يتيم الأب جرّاء استشهاد والده عدنان في ملحمة ميدون البطولية ولمّا يبلغ السنة بعد، فعاش فترة طفولته تحت رعاية والدته إلى أن انتقل إلى مبرّة الإمام الخوئي في العام 1989، وظلّ يتردَّد مع أسرته بين مشغرة وبيروت.

درس الشهيد علي حتى الصف الثاني الابتدائي في مبرة الإمام الخوئي، ثم انتقل في العام 1993 إلى مدرسة النجاح في مشغرة، وأنهى فيها دراسة الصف الخامس الابتدائي في العام 1997، وفي العام 2002 أنهى دراسة الصف الثالث المتوسط في مدرسة شاهد، ليتوجّه بعدها نحو الدراسة المهنية وينهي السنة الأولى من البكالوريا الفنية في تخصص الحلاقة عام 2003.

التزم الشهيد منذ أن كان في السابعة من عمره، وكان متأثراً بالأجواء التي تربى فيها وبشهادة والده، فكان يؤدي تكاليفه العبادية الواجبة من الصلاة والصيام وغيرها، بل ويأتي بالمستحبات من أدعية وزيارات وصدقة وتلاوة للقرآن والمشاركة  في الشعائر الإسلامية، ويحرص على التواجد في مسجد البلدة للاستماع إلى المحاضرات والدروس.

وقد عمل الشهيد علي في محل حلاقة منذ العام 2004 في بلدته ميدون، وكان من هوايته الرسم والسباحة.

وعندما كان الشهيد في مهمة جهادية في التاسع عشر من كانون الأول 2006 تعرّض لإصابة مباشرة في قلبه إثر انفجار جسم غريب، مما تسبَّب في استشهاده على الفور.

ونُقل الجثمان إلى بلدته ميدون ووري الثرى بتاريخ 20/12/2006.

عُرف الشهيد علي بلطفه وهدوئه واحترامه لوالدته، واعتزازه بكونه ابن شهيد، وكان كثيراً ما يسأل عن والده وعن صفاته وسلوكياته، وكان يتمنى الشهادة التي شاء الله تعالى له أن ينالها.
19-كانون الأول-2013

تعليقات الزوار

استبيان