المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1986

من العمليّات المدوّنة في تاريخ المقاومة الاسلامية ضد الاحتلال في آذار 1986

- السبت 1/3/1986:

 قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية موقعاً مشتركاً لقوات الاحتلال وميليشيا العميل لحد في منطقة جبل باسيل بالصواريخ من عيار 107 ملم مما أدى الى اصابة الموقع وقتل وجرح عدد من عناصره.

كما هاجمت المقاومة الاسلامية دورية صهيونية راجلة بالقرب من بلدة العديسة الحدودية وأمطرتها بوابل من نيران رشاشاتها وقذائف الـ"آر بي جي"  مما أدى الى قتل وجرح عدد من عناصرها. 

الاحد 2/3/1986: 

- زرع مجاهدو المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة على طريق بلدة مركبا ولدى مرور دورية مؤللة لميليشيا العميل لحد على الطريق تم تفجير العبوة مما ادى الى اصابة سيارة عسكرية واصابة احد العملاء الذين كانوا فيها. 

-الخميس 6/3/1986: 

قصفت المقاومة الاسلامية بالصواريخ من عيار 107 ملم الموقع المشترك لقوات الاحتلال  والميليشيات في تلة زمرية حيث سقط ستة صواريخ أصابت الموقع وأدت الى تدمير سيارة عسكرية وجرح أحد العملاء. 

كما فجّر مجاهدو المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة كانوا قد زرعوها في محلة صف الهوا قرب مثلث  بنت جبيل ـ الطيري ـ عين ابل وذلك لدى مرور دورية مشتركة لقوات الاحتلال والميليشيات مما ادى الى اصابة ثلاثة من العملاء بجروح. 

- الجمعة 7/ 3/1986: 

زرع مجاهدو المقاومة الاسلامية صواريخ مفخخة على طريق عيناتا ـ بنت جبيل ولدى حضور تعزيزات من المحتلين والميليشيات لتفكيكها انفجر أحد الصواريخ مما أدى الى اصابة اكثر من 15 عنصراً بين قتيل وجريح. 

كما هاجمت المقاومة الاسلامية مركزاً مشتركاً للاستخبارات الصهيونية وميليشيا العميل لحد في بنت جبيل وقصفوه بصواريخ من عيار 107  ملم اصابته بشكل مباشر وادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين عناصره. 

وقامت مجموعة الشهيد سعيد مواسي بقصف مستعمرة افيغيم في الجليل المحتل بصواريخ من نوع غراد اصابت أهدافها. 

-السبت 8/3/1986: 

فجر مجاهدو المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة على طريق بيت ياحون ـ برعشيت وذلك لدى مرور دورية مؤللة لقوات الاحتلال. 

وهاجمت المقاومة الاسلامية بالأسلحة الصاروخية والرشاشة دورية مؤللة لقوات الاحتلال على طريق حولا المحتلة مما ادى الى اصابة ثلاثة من عناصرها بين قتيل وجريح. 

- الاحد 9/3/1986: 

نفّذت المقاومة الاسلامية عملية جريئة ضد قوات الاحتلال في منطقة زبقين، حيث اشتبك المجاهدون مع جنود العدو في معركة ضارية أدت الى قتل وجرح عدد من جنود العدو، واعترف ناطق عسكري اسرائيلي بالعملية وبمقتل جندي برتبة عريف ويدعى يسرائيل ساوان نفحه وجرح خمسة اخرين نقل ثلاثة منهم الى مستشفى رامبام في حيفا بحالة الخطر الشديد ووضعوا في قسم جراحة الأعصاب.  

- الاثنين 10/2/1986: 

هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية موقع ميليشيا العميل لحد في محلة ابو قمحة مستخدمين الأسلحة الصاروخية والرشاشة واشتبكوا مع عناصره في معركة استمرت اكثر من نصف ساعة ولم يعرف حجم الاصابات بسبب الطوق الذي فرضته قوات الاحتلال على المنطقة. 

كما فجر مجاهدو المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة لدى مرور دورية مؤللة لقوات الاحتلال على طريق مارون الراس مما ادى الى اعطاب الية وقتل وجرح افراد طاقمها. 

وقصفت المقاومة الاسلامية موقعاً لميليشيا العميل لحد على طريق العيشية ـ الجرمق بالصواريخ من عيار 107 ملم اصابت اهدافها فيما رد العدو بحملة تمشيط واسعة بقذائف الدبابات والمدفعية والقنابل المضيئة. 

الثلاثاء 11/3/1986: 

قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية بالصواريخ الموقع المشترك للاحتلال والميليشيات في تلة علمان واصابوه اصابات مباشرة وشوهدت اعمدة الدخان ترتفع منه مما ادى الى تدمير دبابة اسرائيلية وقتل وجرح افراد طاقمها. 

كما هاجمت المقاومة الاسلامية موقعاً مشتركاً للعدو والميليشيات على طريق صف الهوا ـ عيناتا بالأسلحة الصاروخية والرشاشة وجرى اشتباك دام اكثر من ربع ساعة.

 

06-حزيران-2014

تعليقات الزوار

استبيان