المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


بيانات المقاومة في معركة طوفان الأقصى

عمليات المقاومة الإسلامية السبت 13 نيسان 2024

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 13-04-2024، وفقًا للتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14:05 استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏
2- الساعة 18:50 شن هجوم جوي ‌‏بمسيرات انقضاضية على منصات القبة الحديدية في موقع الدفاع الجوي المستحدث في "تل نعمة" ‏و‏الذي أنشأه العدو الإسرائيلي بديلًا عن الموقع الذي استهدفته المقاومة سابقًا في "كفر بلوم"، وأصابت ‏المسيرات أهدافها بدقة.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 15:00 شن هجوم جوي ‏بمسيرات انقضاضية على مبنى في مستعمرة حانيتا اتخذه العدو الإسرائيلي مقرًا مستحدثًا لقواته ‏وإيقاع من فيه بين قتيل وجريح.
2- الساعة 15:15 استهداف انتشار ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏
3- الساعة 17:00 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏
4- الساعة 17:50 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏
5- الساعة 17:50 استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على على ‏اعتداءات ‏العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.
6- الساعة 18:20 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.‏
7- الساعة 18:40 استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة "شتولا" بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على على ‏اعتداءات ‏العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.

15-نيسان-2024
استبيان