المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


بيانات المقاومة في معركة طوفان الأقصى

عمليات المقاومة الاسلامية الجمعة 13 أيلول 2024

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 13-09-2024، وفقًا للآتي:
 
 
1- استهداف ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة كفرجوز.

2- الساعة 12:35 استهداف موقع المرج بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 12:48 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

4- شنّ هجوم جوي بِأسراب من ‏المسيرات الانقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة ‌‌‏210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرق مدينة صفد المحتلة، استهدفت أماكن تموضع ‌‏واستقرار ضباطها وجنودها، وأصابتها بشكل مباشر وأوقعت فيها إصابات مؤكدة.

5- الساعة 13:50 استهداف موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

6- بعد متابعة ومراقبة لجنود العدو الإسرائيلي، ولدى وصول قوّة من الجمع الحربي إلى موقع بركة ريشا، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:00 بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة، مما أدى إلى احتراق آلية معادية وسقوط إصابات بين قتيل وجريح.

7- الساعة 18:35 استهداف ‏مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

8- ‏استهداف موقع حدب يارين بصواريخ بركان ‏وإصابته بشكل مباشر مما أدى إلى تدمير جزء منه واشتعال النيران فيه، كردٍّ على ‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة وخصوصًا في بلدة الأحمدية.

9- استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

13-أيلول-2024
استبيان