المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات من التاريخ

3 نيسان/ أبريل 2002 المقاومة الإسلامية تضرب مواقع الاحتلال مجدداً

هاجمت المقاومة الاسلامية مواقع الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة ومرصد جبل الشيخ، بالمدفعية والصواريخ وحققت فيها اصابات مباشرة فيما شنت الطائرات الاسرائيلية 13 غارة على مزرعة شانوح ومزرعة حلتا واطراف كفرشوبا وشبعا. كما استهدفت قوات الاحتلال هذه المناطق بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، بعد ان كان فجر اليوم نفسه قد شهد تبادلا للقصف بين المقاومة وقوات الاحتلال في المنطقة ذاتها.
بدأت المقاومة هجومها عند السابعة الا ربعاً، مساء ، باطلاق صواريخ "ساغر" واخرى من عيار 107 ملم، على مواقع الاحتلال في تلال رمتا، السماقة، والعلم. واتبعت ذلك باطلاق رشقات رشاشة ثقيلة على هذه المواقع، التي اصيبت بشكل مباشر، ثم توسع الهجوم ليشمل موقعي فشكول وزبدين ومربض المدفعية في وادي المغر. وتدخلت المدفعية الاسرائيلية، فقصفت بعنف عند السابعة مساء، بقذائف من عياري 155 و175 ملم، اطراف كفرشوبا، حلتا، المجيدية، سروة، باب الهوا، رباع التن، جبل سدانة وبركتي النقار وبعثائيل.
كما تدخل الطيران الحربي الاسرائيلي، فشن تسع غارات متوالية، اطلق فيها حوالى عشرين صاروخاً، استهدف فيها الطرف الغربي لكفرشوبا (3 غارات) والطرف الشمالي لحلتا (غارتان) واستهدف في الغارات الباقية مزرعة شانوح، حيث اصاب منازل وزرائب للماشية، عائدة لغسان عبد العال واولاده. وسقطت قذائف مدفعية اسرائيلية في محيط مدرسة حلتا، التي اصيبت بشظايا وتكسر زجاج نوافذها. كما تكسر زجاج عشرات المنازل في كفرشوبا.
كذلك تدخلت المروحيات الاسرائيلية في الاشتباكات التي استمرت حتى قرابة الثامنة مساء. فمشطت بنيران رشاشاتها الثقيلة، لمدة نصف ساعة، محيط مواقع الاحتلال في رمتا، السماقة والعلم. في حين استمر القصف المدفعي "الاسرائيلي" بتقطع على المناطق التي استهدفتها الغارات الجوية.
وقرابة التاسعة وعشر دقائق مساء قصفت المقاومة الاسلامية بصواريخ الكاتيوشا مرصد جبل الشيخ، التابع لقوات الاحتلال. وتصاعدت المواجهات لتقصف قوات الاحتلال محيط الهبارية بالمدفعية الثقيلة. فيما تدخلت الطائرات الحربية وشنت ثلاث غارات خلال حوالى عشر دقائق على محيط شبعا وغارة رابعة على محيط كفرشوبا. وعند التاسعة وعشر دقائق مساء امس، انقطع التيار الكهربائي عن جميع قرى وبلدات قضاء حاصبيا مرجعيون. فيما استمر القصف المدفعي الاسرائيلي متقطعاً. واصدرت المقاومة بياناً اشارت فيه الى ان مجاهديها خاضوا مواجهات عنيفة، مع حاميات مواقع الاحتلال في كل من رويسة القرن، زبدين، رمتا، السماقة، رويسة العلم وظهر الاحمر، عند السابعة الا ربعاً مساء امس ثم عند التاسعة مساء محققين اصابات مؤكدة في صفوف العدو.
13-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان