المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

18 شباط / فبراير

1986: استمرت الحملة الصهيونية الإجرامية على المناطق الجنوبية في لبنان، والتي بدأت في 16 شباط بحثاً عن الجنديين اللذين أسرتهما المقاومة الإسلامية في عملية كونين - بيت ياحون، حيث استخدمت قوات الاحتلال مختلف أنواع الآلة العدوانية ضد عشرات القرى موقعة عدداً كبيراً من الإصابات في صفوف المدنيين الأبرياء.
المقاومة الإسلامية ردت على الاعتداءات الصهيونية واستهدفت عدداً من مواقع العدو ودورياتها فدمرت عدة دبابات وآليات وتمكنت من قتل جندي صهيوني على متن زورق حربي صهيوني اقترب من الشاطئ اللبناني فتصدى له مجاهدو المقاومة، وقد اعترف العدو بمقتل هذا الجندي.
1986: نفذت منظمة المستضعفين في العالم حكم الإعدام باليهودي اللبناني "إيلي حلاق" الذي اعتقل أول العام وذلك بعد اعترافه بإدارة العديد من شبكات الموساد الصهيوني في لبنان.
1987: داهمت قوة صهيونية مدرعة بلدة شبعا ومنعت التجول بداخلها ثم فتشت عشرات المنازل وفجرت منزل المواطن علي قعدان ما ادى إلى تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة أيضاً.
1994: نفذت المقاومة الاسلامية هجوماً على موقع بئر كلاب مستخدمة الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وقد ادى الهجوم الى تدمير بعض الدشم وايقاع عدد من الاصابات في صفوف حامية الموقع.
1995: استهدفت المقاومة الإسلامية مواقع العدو الصهيوني في بئر كلاب وثكنة الريحان وثكنة العيشية بقصف عنيف ما أدى إلى إصابة هذه المواقع بشكل مباشر.
1996: رصدت المقاومة الإسلامية ليلاً قوة صهيونية كانت تحاول التسلل إلى تلة ميفدون عن طريق مزرعة الحمرا فتصدت لها وأوقعت فيها إصابات عديدة بعد اشتباك تدخلت فيها طائرات العدو بكثافة.
1997: قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني مناطق واسعة في الجنوب اللبناني ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة. وفي بلدة حبوش أدى القصف إلى استشهاد المواطنة نعيمة يوسف حلال (33 عاماً) كما أصيبت المواطنة رابعة محمد رعد (30 عاماً) والمواطن علي حسين شمس الدين (74عاماً).
1999: قوات الاحتلال الصهيونية تضع أسلاكاً شائكة حول بلدة أرنون في محاولة لضمها إلى المنطقة الحدودية المحتلة.
1999: أصيب الفتى حسن طلال فنيش (14 عاماً) بحروق خطرة في وجهه وهو يلهو بلعبة مموهة من مخلفات العدوان الصهيوني في بلدة معروب في جنوب لبنان.
15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان