المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

22 شباط / فبراير

1981: نفذت القوات الصهيونية إنزالاً في منطقة الكفور قرب النبطية في الجنوب اللبناني مستهدفة ارتكاب المزيد من الاعتداءات بحق السكان الآهلين. بدأ الإنزال في العاشرة مساء واستمر حتى صباح اليوم التالي، وقد أدى إلى استشهاد تسعة مواطنين وجرح أربعة آخرين وتدمير عدد من المنازل.
1985: استشهاد مختار بلدة عربصاليم السابق محمد علي جواد متأثراً بالبرد، بعد أن أبقاه جنود العدو ليلة كاملة في العراء مع العشرات من أبناء البلدة الذين احتجزوا في تلك الليلة.
1985: في بلدة دير قانون النهر في الجنوب اللبناني استشهد المواطن عبدو كاظم سكيكي نتيجة الإجراءات الإرهابية الصهيونية كما أصيب أحد علماء الدين بجروح. وفي اليوم نفسه أطلق عناصر جيش الاحتلال على حاجز بلدة النميرية النار على المواطنين المنتظرين عند الحاجز، ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة شخص آخر بجروح .
1986: اقتحم مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع الميليشيا اللحدية العميلة في كفرحونة ودار اشتباك مع العملاء سقط فيه ثلاثة عشر عنصراً عميلاً بين قتيل وجريح فيما استشهد القائد المجاهد رضا الشاعر.
1994: هاجمت المقاومة الاسلامية دورية عميلة مؤللة على طريق علما مثلث القصير وقد امطر المجاهدون الدورية بنيران اسلحتهم الرشاشة والصاروخية مما ادى الى تدمير دبابة وصابة جميع افراد طاقمها وقد شوهدت الدبابة تحترق بمن فيها وتزامن الهجوم مع استهداف مجموعات المقاومة لموقع علمان وقد ادى الهجوم الى وقوع إصابات مؤكدة في حامية الموقع والى تدمير عدد من تحصيناته كما هاجمت مجموعت المقاومة ايضا موقع الشومرية وقتلت وجرحت عددا من افراد حاميته ودمرت بعض دشمه وتحصيناته.
1998: شنت الطائرات الحربية الصهيونية أعنف غارات جوية لها منذ عدوان نيسان عام 1996 حيث نفذت 10 غارات على فترات متلاحقة استهدفت محيط موقع العدو في سجد وأطلال الحسينية في البلدة، والجبل الرفيع ومزرعة عقماتا في إقليم التفاح، وألقت الطائرات المعادية ما لا يقل عن 20 صاروخاً أحدثت انفجاراتها أصداء عنيفة ترددت لمسافات بعيدة وصولاً إلى صيدا والبقاع.

15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان