المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

2 آذار / مارس

1979: قصفت المدفعية الصهيونية مدينة النبطية وقريتي يحمر وكفر رمان ما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح في النبطية.
1981: يوم أسود من الجرائم الصهيونية سجل في مناطق الجنوب اللبناني التي تعرضت لقصف مدفعي وغارات جوية على امتداد النهار وفي مختلف المناطق.. إنه اليوم الرابع من عدوان متواصل تركزت الاعتداءات فيه على الأحياء السكينة والمدارس في المدن الكبرى، صيدا، حاصبيا النبطية وصور. أدى العدوان المستمر إلى استشهاد ستة عشر شخصاً وجرح أربعين آخرين ، كما دمرت عشرات المنازل وعدد من المدارس والمنشآت المدنية.
1984: اغتالت قوات الاحتلال الصهيونية عند محلة جسر سينيق في جنوب لبنان مواطنَين من أبناء مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.
1985: داهمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة معركة في الجنوب اللبناني بقوة عسكرية ضخمة تحملها عشرات الآليات وعاثت فساداً في البلدة ، فقتلت وجرحت ونكّلت واعتقلت .. ودمرت. حصيلة هذه الحملة الإجرامية كانت استشهاد مواطن وجرح ثلاثة آخرين واعتقال سبعة عشر شاباً وتدمير سبعة عشر منزلاً .
1986: قصفت المدفعية الصهيونية سوق الاثنين الشعبي في مدينة النبطية ما أدى إلى استشهاد المواطنة ندى حريري والمواطن حسن شحرور وجرح اثنين وثلاثين مواطناً آخرين.
1988: انتفض المواطنون المعتقلون في معتقل الخيام في وجه الإجراءات الإرهابية التي ينفذها العدو الصهيوني بحقهم، واشتبكوت مع حراس المعتقل، ما ادى إلى إصابة عشرة معتقلين وثلاثة من عناصر الميليشات اللحدية بجراح.
1993: استهدفت المقاومة الاسلامية دورية صهيونية مؤللة للعدو على طريق عام مركبا طلوسة مما ادى الى تدمير دبابة ميركافا واحتراقها بالكامل وسقوط جميع من فيها بين قتيل وجريح وقد اعترف ناطق عسكري صهيوني بالعملية.
1997: شنت طائرات حربية صهيونية غارة جوية استهدفت تلة جبل صافي في اقليم التفاح والقتا صاروخي جو ارض، واطلقت المضادات الارضية التابعة للجيش اللبناني والمقاومة النيران باتجاهها، واسفرت الغارة عن استشهاد المجاهد فضل محمود سويدان.

15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان