المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

12 آذار/ مارس

1985: اعترف العدو الصهيوني بمقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في هجوم مفذه رجال المقاومة على دورية صهيونية شمالي جسر القاسمية في الجنوب اللبناني استخدموا فيه الأسلحة الرشاشة.
1985: أصيب ستة جنود صهاينة في انفجار سيارة مفخخة بدورية معادية على طريق كفرحونة ـ جزين.
1986: تعرضت بلدة كفررمان في الجنوب اللبناني لقصف صهيوني أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين أيضاً بجراح.
1987: قتل ضابط صهيوني برتبة نقيب وجرح جندي في كمين نصبه رجال المقاومة لدورية صهيونية على طريق رشاف ـ حداثا
1988: شنت طائرات حربية صهيونية ثلاث غارات جوية على منطق المية ومية وجنسنايا شرق صيدا ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وجرح احد عشر آخرين.
1998: استمرت الاعتداءات الاسرائيلية بحق المواطنين اللبنانيين، حيث ادت الى اضرار في عدة منازل في بلدة حداثا وفي شبكة الكهرباء والخيم الزراعية والسيارات، فضلاً عن مسجدها الذي اصيب بقذائف مباشرة وعرف من اصحاب المنازل المتضررة في حداثا كلاً من: منير منصور - ابراهيم منصور - حسن صولي - ابراهيم صبرا - علي فاضل - محمد كرنيب. كذلك قصفت المدفعية الاسرائيلية صباحاً اطراف حاريص وكفرا وياطر وصربين ورشاف وعيتا الجبل وتبنين.
2001: استشهد المواطن علي محمد عقيقة (33 عاما) من بلدة شقرا، في انفجار لغم ارضي من مخلفات الاحتلال، كان مزروعا على طريق ترابية فرعية في منطقة بركة النقية في خراج بلدة شقرا. وكان عقيقة الذي يملك كسارة في المنطقة المذكورة، يستقل جرارا زراعيا لنقل الحجارة عندما أفرغ حمولته وعاد باتجاه البركة، فانفجر لغم أرضي بالاطارات الامامية للجرار مما ادى الى استشهاده على الفور وتشويه جثته.
15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان