المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

28 آذار/ مارس

1979: أدى القصف الصهيوني الذي استهدف عدداً من القرى في الجنوب اللبناني إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.
1983: انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات الاحتلال الصهيوني في بستان زيتون في محلة الغندورة التابعة لمدينة حاصبيا في الجنوب اللبناني، ما أدى إلى استشهاد صاحب البستان الشيخ فندي مسعود (75 عاماً)
1986: فجر رجال المقاومة عبوة ناسفة بدورية للاحتلال قرب بلدة الطيبة ما أدى إلى مقتل عنصر من الميليشيات العميلة وجرح عنصر آخر.
1987: اقتحمت قوات الاحتلال وعملاؤها بلدة شويا في جنوب لبنان ودارت مواجهات مع الأهالي أدت إلى إصابة خمسة من المواطنين بجراح.
1989: انفجرت عبوة ناسفة كبيرة زرعها رجال المقاومة في مبنى جهاز أمن ميليشيا العملاء والاستخبارات الإسرائيلية قرب معبر زمريا ما أدى إلى تدمير المبنى المؤلف من طبقتين تدميراً كاملاً وقتل وجرح من كان فيه.
المقاومة الإسلامية أعلنت مسؤوليتها عن العملية وأصدرت بياناً شرحت فيه تفاصيلها جاء فيه: "تيمناً بذكرى ولادة ولي العصر الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف نفذت مجموعة الشهيد أبو زينب بطل العملية الاستشهادية في المطلة من مجاهدي المقاومة الإسلامية عملية جريئة ضد الاحتلال الصهيوني على معبر زمريا حيث أقدم المجاهدون الأبطال على تفخيخ مبنى المخابرات الإسرائيلية والمؤلف من طبقتين. ولدى دخول ضباط وعناصر المخابرات الصهيونية القادمين من فلسطين إلى مركز عملهم في المبنى المذكور فجّر المجاهدون المبنى على من فيه وذلك في تمام الساعة الثامنة إلا ربعاً صباحاً فتم تدميره تدميراً كاملاً وقتل جميع من كان فيه وعددهم عشرة، كما تم تدمير آلية تتولى حراسته وقتل رجال الحرس المكلفين حمايته.."
15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان