المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

29 آذار/ مارس

1978: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية فرقة من عمال الكهرباء خلال قيامها بإصلاح الخطوط المقطوعة نتيجة قصف معادٍ سابق،  في منطقة برج رحال جنوب لبنان .
القصف الغادر أدى إلى استشهاد المواطن حسين الساحلي وجرح المواطن محمد مزهر.
شاهد عيان على الجريمة يقول: "خرجنا بعد وقف القصف نحو عشر دقائق،  خرج ابن عمي حسين قاسم الساحلي، خرج بعد ذلك، بدأ القصف ثانية، لم يعد حسين، قلت للموجودين راح حسين. استمر القصف نصف ساعة،  بعد وقف القصف ودخلت المجنزرات، بدأت أفتش عليه كالمجنون،  فوجدته وقد أصيب بصاروخ مباشر،  وكان طمر جزء من جسمه وقطعت رجله،  عرفته من حذائه،  وجدته قد استشهد".
1985: أعلنت المقاومة الإسلامية أن إحدى مجموعاتها هاجمت مكمناً للعدو في منطقة الحلوسية واشتبكت مع عناصره بالقذائف الصاروخية والرشاشات والقنابل اليدوية وتمكنت من تدمير الموقع، واستشهد المجاهدان سرحان سرحان وحمزة عياش.
1985: أطلق رجال المقاومة عدة صواريخ كاتيوشا على موقع لقوات الاحتلال قرب القرعون في البقاع الغربي، واعترف العدو بوقوع أربع إصابات في صفوف جنوده.
1986: قصف رجال المقاومة بصواريخ من عيار 107 ميلليمترا موقعاً للميليشيات العميلة بالقرب من جسر الخردلي يضم كتيبة مدفعية ثقيلة فأصيب عدد من العملاء بجروح.
1995: فجر رجال المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة بدورية عميلة مؤللة على طريق صيدون البرج وادى انفجارها الى سقوط إصابات مؤكدة في عناصر الدورية.
15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان