المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

31 آذار/ مارس

1979: قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين وعدداً من القرى في منطقة صور في جنوب لبنان ما أدى إلى إصابة تسعة مواطنين بجراح وإصابة عدة منازل بأضرار.
1981: شنت قوات الاحتلال الصهيونية سلسلة اعتداءات واسعة على المناطق اللبنانية. فقد قصفت المدفعية المعادية منطقة صور ومحيطها مستخدمة القنابل العنقودية المحرمة دولياً. كما قصف جنود العدو النبطية والقرى المحيطة وقرى البقاع الغربي ووادي الليطاني. في اليوم نفسه قامت قوة من الكوماندوس الصهيوني بمحاولة إنزال بحري على شواطئ صور الشمالية. هذه الاعتداءات الواسعة أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين وجرح تسعة عشر آخرين وتصدع تسعة عشر منزلاً.
1985: اغتالت قوات الاحتلال الصهيونية أربعة مواطنين في بلدة أنصار في الجنوب اللبناني، كما دمرت مدرسة ومنزلين في البلدة.
1987: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية بلدة النبطية الفوقا فاستشهد المواطنان حسين أحمد طيراني (24 عاماً) وعلي حسين طيراني (23 عاماً) وأصيب المواطن حسين ناجي العابد بجروح بالغة.
1988: أعلنت المقاومة الإسلامية أن رجالها فجروا عبوة ناسفة على طريق شيحين بدورية صهيوتية قوامها آليتان فدمرت إحداهما وسقط من فيها بين قتيل وجريح.
1995: نصب رجال المقاومة الاسلامية كمينا محكم لدورية صهيونية على طريق موقع سجد حيث انقض عليها المجاهدون وأمطروها بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة والصاروخية موقعين افرادها بين قتيل وجريح العدو اعترف بمقتل رقيب من لواء غولاني يدعى لورين دانغ.
1995: دكت الوحدة الصاروخية في المقاومة الاسلامية مستعمرات العدو في صفد نهاريا وكريات شمونة في الشمال الفلسطيني المحتل. المعلومات اشارت الى مقتل مستوطن وجرح اثني عشر اخرين.
1999: هاجمت مجموعة الشهيدين محمد الطحيني وحسن بلحص في وحدة الإسناد الناري في المقاومة الإسلامية موقع بلاط بالأسلحة الصاروخية مما أدى إلى إصابة دبابة ميركافا كانت متمركزة داخل الموقع وإعطابها.
15-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان