المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات من التاريخ

4 نيسان/ أبريل 1994: المقاومة تضرب العملاء

فجرت المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة كبيرة بدورية مشاة للعدو على طريق مركبا طلوسة الامر الذي ادى الى سقوط عناصر الدورية بين قتيل وجريح بينهم قائد سرية القنطرة مركبا في فوج السبعين ومسؤول قوة الطوارئ فيه العميل عزت الغضبان ومسؤول فصيل موقع طلوسة ياسر حسن مصطفى ابوعمار وهو من بلدة عيترون. اذاعة العملاء اعترفت بالعملية واشارت الى جرح سبعة من عناصرها.
ووزعت المقاومة الاسلامية معلومات عن العميلين كالتالي:
1- عزت عبد الحسين الغضبان - مواليد ميس الجبل.
تاريخ العمالة: 1980
الخبرات: لديه خبرات امنية اضافة الى الخبرات العسكرية بدأ عمله كمرافق للضباط الاسرائيليين ثم نائبا لمسؤول امن مجموعة امنية الى ان استقر قائدا لسرية القنطرة مركبا في فوج السبعين ومسؤول قوة الطوارئ فيه شارك في نشاطات امنية واسعة منها التحقيق وعمليات نسف منازل واعتقال ومداهمات داخل الشريط المحتل وخصوصا في بلدات مركبا الطيبة وطلوسة خدم على حاجز الشومرية وشارك في الاجتياح الجزئي 16/2/1986 بعد عملية الاسيرين وعرف باجرامه وتعسفه، يتعاطى المخدرات وذو اخلاق سيئة ومعروف داخل الشريط المحتل باخلاصه الكبير للاحتلال والعملاء.
2- الاسم ياسر حسن مصطفى من بلدة عيترون.
تاريخ العمالة 1987
الخبرات والمسؤوليات: خضع لعدة دورات عسكرية خصوصا في كيفية الاعتقال والاسر شغل مسؤولية سرية موقع طلوسة وكان عنصرا في القوة الخاصة وطوارئ العملاء شارك في عملية كوماندوس على قرية مجدل سلم والتي تم فيها اعتقال مواطنين وتدمير منازل وممارسات ارهابية بحق المواطنيين.
17-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان