المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

1 نيسان/ أبريل

1975: استشهد مواطن لبناني من بلدة الجبين قضاء صور عندما قصفت المدفعية الصهيونية المنطقة القريبة من بلدة البستان في القضاء نفسه .
1981: قامت قوة كوماندوس صهيونية يزيد عددها على ثلاثمائة جندي بالدخول ليلاً إلى بلدة تولين في الجنوب اللبناني حيث نسفت ثلاثة منازل في البلدة.
أدى الهجوم الغادر إلى استشهاد المواطن عبده ضاهر وإصابة ثلاثة مواطنين ، كما خطفت القوة المهاجمة مواطنَين آخرَين.
1984: طوقت قوات الاحتلال حي السيدة نفيسة في مدينة صيدا اللبنانية وأطلقت النار عشوائياً على المواطنين فجرحت أربعة منهم وأصابت عشرة منازل وعدداً من السيارات بأضرار.
1988: فجر مجاهدو المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة على طريق برعشيت لدى مرور دورية مشتركة لقوات الاحتلال والعملاء ما أدى إلى تدمير ناقلة جند أم 113 ومصرع أربعة من أفراد طاقمها.
1993: هاجمت المقاومة الاسلامية موقع الدبشة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وتمكنت من اصابة الموقع إصابات مباشرة وتدمير دبابة من طراز ميركافا وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.
1997: هاجم المجاهدون دورية تابعة للعملاء اللحديين على طريق طيرحرفا ـ الجبين واستخدموا الاسلحة الرشاشة والصاروخية واصابوا ملالة من طراز ام 113 مما اسفر عن مقتل عنصر وجرح خمسة آخرين، اثنان منهم في حال الخطر.
1998: فجّرت المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة على طريق موقع الاحمدية بقوة لحدية لدى خروجها من الموقع ما أدى إلى تدمير آلية من نوع بيك آب عسكرية وقتل وجرح من كان بداخله. وفي نفس الوقت قامت مجموعة أخرى باستهداف موقع الاحمدية بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة ودقيقة حيث جرح عنصران ايضاً.
2002: قصفت المدفعية الصهيونية بلدة كفرشوبا ما أدى إلى جرح مواطنتين هما أمل عبد العال (35 عاماً) وذيبة عبد الحميد (85 عاماً).
17-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان