المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

3 نيسان/ أبريل

1978: نفذت قوات الاحتلال الصهيونية حملة إرهابية واسعة في العديد من قرى الجنوب اللبناني فدمرت أربعة وأربعين منزلاً في العديد من هذه القرى ومنعت التجول فيها ، كما قتلت المواطن علي سويدان من بلدة ياطر.
1981: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية الأحياء الآهلة بالسكان في مدينة صيدا جنوب لبنان ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة عشرة آخرين. وفي اليوم نفسه تعرضت مدينة صور لقصف مماثل أسفر عن استشهاد مواطنين وجرح خمسة آخرين. ونفذت قوات الاحتلال في اليوم نفسه عملية إنزال على شاطئ الجية السعديات القريب من العاصمة بيروت ما أدى إلى استشهاد مواطنين وجرح ثلاثة آخرين.
1984: أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها باتجاه مدينة النبطية ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.
1998: قصف قوات الاحتلال الصهيونية الطرقات في منطقة اقليم التفاح وتحديداً طريق عام جرجوع - اللويزة ما أدى الى استشهاد المواطن اسعد محمد خطاب (35 سنة) من بلدة عربصاليم خلال قيادته لجراره الزراعي الذي كان ينقل بواسطته المياه الى مشروع بناء مدرسة اللويزة. والمواطن الشهيد متزوج وله ثلاثة اطفال.
2002: هاجمت المقاومة الاسلامية مواقع الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة ومرصد جبل الشيخ، بالمدفعية والصواريخ وحققت فيها اصابات مباشرة فيما شنت الطائرات الاسرائيلية 13 غارة على مزرعة شانوح ومزرعة حلتا واطراف كفرشوبا وشبعا. (الخبر الرئيسي)
17-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان