المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

7 نيسان/ أبريل

1979: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية منطقة حاصبيا في الجنوب اللبناني ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح كما تضرر العديد من المنازل.
1987: أدى القصف الصهيوني على شاطئ الحمرا البياضة جنوب صور إلى إصابة امرأة .
2002: واصلت المقاومة الإسلامية شن هجماتها شبه اليومية، على مواقع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مزارع شبعا المحتلة، التي استُهدفت خلال اليومين الماضيين بقصف عنيف بالصواريخ وقذائف "الهاون" ونيران الرشاشات الثقيلة. كما اطلقت صواريخ "سام 7" (ستريلا) على الطائرات الاسرائيلية التي شنت ست غارات على المناطق المحررة، فيما اعترفت قوات الاحتلال بجرح اثنين من جنودها في قصف المقاومة على مواقع الاحتلال في "المزارع"، التي نقلت شبكات تلفزة عدة بثاً حياً للمواجهات فيها، وما رافقها من قصف مدفعي وغارات جوية، استمرت مراحلها لساعتين ونصف الساعة، كذلك اعترفت الأوساط "الاسرائيلية" بجرح خمسة في إطلاق نار استهدف موقعاً إسرائيلياً في مستعمرة المنارة المواجهة لبلدتي حولا وميس الجبل اللبنانيتين الحدوديتين، فيما أدى القصف على بلدة كفرشوبا المحررة إلى اصابة المواطن نعمة الله جرادي (75 عاماً) بجروح طفيفة وقدمت له الاسعافات اللازمة في البلدة.
بدأت المقاومة هجماتها، بعيد الخامسة عصراً، عندما وجهت المقاومة زخات كثيفة من الصواريخ المباشرة وقذائف المدفعية، ونيران الرشاشات الثقيلة باتجاه مواقع الاحتلال في تلال رمتا، السماقة، العلم. ثم توسع الهجوم ليشمل جميع المواقع المنتشرة على خط جبهة المزارع، ابتداء من مرصد جبل الشيخ وصولاً إلى وادي المغر، مروراً بزبدين وفشكول وضهر الأحمر. كما طال القصف مرابض الاحتلال في الزاعورة وعمفيت. وأفيد عن إصابة مربض الزاعورة وجرح جنديين وإعطاب مدفعين من عيار 155 ملم.
وقد تدخلت المدفعية الاسرائيلية في المواجهات وقصفت الطرف الشمالي الشرقي لبلدة شبعا وجبل سدانة، بركة النقار، أطراف كفرشوبا، وأطراف حلتا وكفر حمام وراشيا الفخار، سهل الماري المجيدية ومزرعة شانوح.
وشنت الطائرات الاسرائيلية ست غارات استهدفت فيها اطراف كفرشوبا الغربية، والجنوبية، مزرعة شانوح ووادي أبو قمحة الواقع في محيط بلدة حاصبيا. وأطلقت الطائرات في غاراتها هذه عشرة صواريخ. وقد جوبهت الغارات بإطلاق صاروخين من طراز "سام 7" المحمول على الكتف باتجاه الطائرات المغيرة، التي وصلت في تحليقها حتى أجواء البقاع الغربي وإقليم التفاح وراشيا. كذلك عملت المروحيات الاسرائيلية على التحليق في عمق المزارع المحتلة من دون أن تقترب من خط التماس. واستمرت المواجهات حتى الثامنة والثلث مساءً. لكن استمر القصف الاسرائيلي بشكل متقطع على محيط كفرشوبا. وتخلل المواجهات قصف مدفعي اسرائيلي عنيف على محيط موقع رويسة القرن داخل المزارع المحتلة. وسجل إطلاق قوات الاحتلال أكثر من مئة قذيفة مدفعية خلال مواجهات الأمس وأدت إلى جرح مواطن في كفرشوبا.
وأصدرت المقاومة الإسلامية سلسلة بيانات عسكرية خلال اليومين الماضيين، اشارت فيها إلى ان مجاهديها "خاضوا في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق من عصر الأحد مواجهات عنيفة مع مواقع الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا وحققوا فيها اصابات مباشرة. والمواقع المستهدفة هي: رمتا، ظهر الأحمر، السماقة، رويسة العلم، رويسة القرن وزبدين. وعند الساعة الخامسة والنصف عصر الأحد، ورداً على القصف الصهيوني الذي طال القرى اللبنانية المحررة، هاجمت المقاومة الإسلامية مربض مدفعية العدو في الزاعورة بالأسلحة المناسبة وحققت فيه اصابات مباشرة".
وجاء في بيان آخر للمقاومة انه "على أثر القصف الذي قامت به قوات الاحتلال الصهيوني على المناطق المحررة عند الساعة السادسة وعشرين دقيقة من مساء الأحد تجددت الاشتباكات بين مجاهدي المقاومة الإسلامية ومواقع العدو في: رمتا، السماقة، رويسة القرن، رويسات العلم وظهر الأحمر".
وكانت المقاومة الإسلامية قد هاجمت في الساعة السادسة وخمس وخمسين دقيقة من مساء السبت مواقع العدو الاسرائيلي في ظهر الأحمر، رويسات العلم والسماقة الواقعة في منطقة مزارع شبعا المحتلة، واستخدم المجاهدون في هجومهم الأسلحة الرشاشة والصاروخية وحققوا فيها اصابات مباشرة".
17-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان