المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

25 نيسان/ أبريل

1979: الحرب الصهيونية على المناطق المدنية في الجنوب اللبناني أدت إلى مجزرة. مئات الصواريخ والقذائف استهدفت مدينة صور على مدى ساعات.. القصف الذي دمر الأحياء السكنية أدى إلى استشهاد ثلاثة عشر مواطناً بينهم ثلاثة أطفال، كما كان هناك ثمانية عشر طفلاً بين الجرحى الذين بلغ عددهم ستين جريحاً.
1980: أطلقت القوات العميلة للكيان الصهيوني النار على سيارة يقودها الفتى عامر شريف عبد الرضا (15 عاماً) قرب بلدة المنصوري في جنوب لبنان ما أدى إلى استشهاده فيما جرح رفيقه عادل محمود عبد الرضا (17 عاماً).
فتحية عبد الرضا (والدة عادل) تقول في وصف هذه الجريمة: "جاء عامر لعادل وقال له قم نخرج معاً مشوار بالسيارة، بعد عشر دقائق سمعنا رصاص 500 وصار يوصل لعندنا في البيت قرب جسر المنصوري، خفنا واختبأنا ولم نحسب حساب الأولاد.
بعد قليل لم يطلّ الأولاد، صار عناصر الطوارئ يقولون أن شابين مرا من هنا وأطلق عليهم سعد حداد أو لحد لا أذكر، والإسرائيليين معهم. بقينا على هذه الحالة حتى المساء، لم يأت الأولاد ولم يستطع أحد أن يتقدم باتجاههم، كلما اقترب أحد أطلقوا عليه النار وهم مرميون.. عامر قتل في السيارة فوراً وابني بقدر ما يحبه لعادل أغمي عليه وقلب عليه لما قلب عليه الله حماه ولم يعد يصيبه الرصاص".
1980: تسللت مجموعة من عملاء الاحتلال إلى قرية مجدل زون ونسفت منزل المواطن موسى حبيب ديب على من فيه. أدت الجريمة إلى إصابة زوجة صاحب المنزل، زهرة صفي الدين إضافة إلى أولادها الثلاثة بجراح.
1985: هاجم رجال المقاومة مركز المخابرات الصهيونية عند المدخل الجنوبي لمدينة صور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واشتبكوا مع الجنود الصهاينة من مسافات قريبة ما أدى إلى إصابة أربعة جنود بجروح.
1986: استشهد ثلاثة فتيان وجرح اثنان آخران في انفجار بندقية أن 16 مفخخة عثروا عليها بالقرب من حطام المروحية الصهيونية التي أسقطها رجال المقاومة مؤخراً في خراج بلدة زبقين ـ قضاء صور. والشهداء هم: محمود عطوي وواصف بزيع وحسين بزيع، أما الجريحان فهما سليمان بركات وعلي حسن بركات.
1987: قصفت قوات الاحتلال بشكل مركز بلدة كفر رمان في جنوب لبنان ما أدى إلى جرح ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة وثلاثين منزلاً بأضرار فادحة.
1994: فجرت المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة بدورية تفتيش معادية اثناء مرورها على طريق عام كفرحونة جزين الامر الذي ادى الى تدمير ملالة من نوع ام 113 وقتل وجرح افراد طاقمها اذاعة العدو اعترفت بالعملية وباصابة ثلاثة من عناصر العملاء بجراح.
1995: المجاهد الاستشهادي صلاح غندور (ملاك) من المقاومة الاسلامية اقتحم باعصاب هادئة وملامح مطمئنة قوة صهيونية كبيرة في بلدة بنت جبيل. (الخبر الرئيسي)
1996: أصيب تسعة مواطنين في القصف الصهيوني الذي استهدف بلدة ياطر صباحاً، كما أدى القصف الذي استهدف البلدة نفسها بعد الظهر إلى جرح أربعة مواطنين آخرين.
2000: تعرضت ظهر امس اطراف برعشيت وجبل الزعتر لقصف مدفعي. ثم قصفت قوات الاحتلال الأحياء السكنية في بلدة شقرا وترافق القصف المعادي مع رمايات رشاشة اطلقتها حامية موقع محيبيب باتجاه خراج بلدة شقرا مما ادى الى اصابة المواطن محمد محمود عقيقة (28 سنة) ونقل الى مستشفى تبنين الحكومي للمعالجة. ثم طاول القصف المدفعي اطراف قرى برعشيت، مجدل سلم، خربة سلم، الصوانة، الجميجمة ووادي القيسـية.
وفي حاصبيا أفيد ان قنبلة عنقودية من مخلفات "الاسرائيليين"، انفجرت في سعيد خليل عقل (58 عاما) من لبايا، بينما كان يحرث ارضه في مزارع عين فجور. وادى الانفجار الى بتر عدد من اصابع يديه واصابته بجروح مختلفة. ونقل الى مستشفى بحمد في ضهر الاحمر.
17-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان