المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

15 أيار/ مايو

1981: تعرضت بلدة النبطية الفوقا في الجنوب اللبناني لقصف مدفعي صهيوني أدى إلى جرح طفلين وإصابة منزلين بأضرار.
1983: انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الصهيوني في محيط بلدة الخلوات في منطقة حاصبيا اللبنانية ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين العاشرة والثانية عشرة بجراح.
1986: أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارات المواطنين قرب بوابة العبور في بيت ياحون ما أدى إلى استشهاد المواطن علي محمود إبراهيم (50 عاماً).
1987: حصلت مواجهة عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيونية وأهالي بلدة الحمرا في الجنوب اللبناني. وحاول جنود العدو الاعتداء على أبناء البلدة فرد عليهم الأهالي بالحجارة.. أطلق جنود العدو نيرانهم باتجاه المواطنين ، ما أدى إلى إصابة بعضهم بجراح.
1992: اقتحم مجاهدو المقاومة الإسلامية موقعي علمان والشومرية المعاديين ودمروهما بشكل كامل وقتلوا سبعة من عناصر العملاء كما أسروا أربعة آخرين.
1998: هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد حسين بهيج ناصر بشكل عنيف ومركز موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من دشم الموقع.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين احمد فريجة وحسين عبدالله قوة مشاة صهيونية في محيط كسارة العروش وعند وصولها الى نقطة المكمن انقض عليها المجاهدون بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة ومؤكدة، وفي هذا الوقت كانت مجموعة الشهيدين ماجد غانم وعلام سويدان تهاجم موقع بئر كلاب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ومنعه من التدخل لمساندة القوة المستهدفة في كسارة العروش وحققت فيه اصابات مباشرة وقد استمرت الاشتباكات لاكثر من 20 دقيقة استخدم خلالها المجاهدون كافة انواع الاسلحة الرشاشة والصاروخية.
1999: شنت مجموعات معتقلي الخيام من القوة الخاصة في المقاومة الاسلامية عند الخامسة والنصف صباحاً هجوماً صاعقاً على معبر بيت ياحون وموقع بيت ياحون مستخدمة مختلف انواع الاسلحة وتمكنت من فتح ثغرة في دفاعات العدو وموانعه من الاسلاك الشائكة وحقول الالغام ودخلت الى الموقع وانذرت حاميته من ميليشيا العملاء واعطتهم وقتاً للاستسلام فلما لم يستجيبوا وحاولوا الاعتداء اجهز عليهم المجاهدون باستثناء عنصر واحد تم اسره جريحاً. (الخبر الرئيسي)
كذلك هاجمت مجموعة الشهيد أحمد علي رمضان قوة معادية داخل موقع كفرحونة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيها اصابات مؤكدة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين عدنان فرحات وفضل الله زين موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد احمد علي رمضان قوة معادية في محيط موقع كفرحونة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيها اصابات مؤكدة.
كما هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين احمد جاد الله قرنبش ونوح عبدالرزاق عياش تحركات معادية في موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة.
كذلك هاجمت مجموعة من السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال موقع السويداء بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة في دشم الموقع وتحصيناته فيما كانت مجموعة اخرى تهاجم الموقع المذكور بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة.
2000: استهدفت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين عبدالحسن محمد عزالدين وحسن مصطفى حب الله تحركات معادية في محيط موقع الطيبة "الاسرائيلي" بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين محمد عباس زهوي ومحمد عبدالرحيم حمدون موقع البياضة المعادي بالمدفعية الثقيلة بشكل مركز وعنيف حيث اصابت معظم دشمه والحقت فيه خسائر كبيرة في تجهيزاته وتحصيناته.
وفي نفس الوقت هاجمت مجموعة الشهيدين حسن علي ايوب وهلال علي نصرالدين موقع الحرذون بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة، كما هاجمت مجموعة الشهيدين يوسف كوراني وماجد الزين موقع الرادار المعادي بالاسلحة المناسبة بشكل عنيف ومركز محققة فيه اصابات دقيقة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين خضر مهدي ومسلم خليل موقع علي الطاهر بالاسلحة الصاروخية المناسبة مستهدفة دشم الموقع الرئيسية وتحصيناته واصابتهم بشكل مؤكد ودمرتها واوقعت فيها اصابات.
كما هاجمت مجموعة الشهيدين محمد وهبي وعبدالحسن عزالدين دبابة في محيط موقع الرادار بالاسلحة المناسبة كانت تحاول مساندة الموقع المهاجم ومنعتها من التدخل لمساندة الموقع المهاجم.
وفي سياق ملاحقتها لفلول العدو والعملاء المتواجدين في ارضنا قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد حسن حسنتو الشيخ بهجوم على مركز قيادة الفوج العاشر اللحدي مستخدمة المدفعية الثقيلة ودمرت معظم التحصينات المباني واندلعت النيران في مخزن للذخيرة فيما شنت مجموعة الشهيد فؤاد اسماعيل هجوم على ثكنة الريحان "الاسرائيلية" بالاسلحة الصاروخية واشتعلت النيران داخل الثكنة فيما كانت مجموعة الشهيد احمد الاشهب من وحدة الاسناد الناري تدك مربض مدفعية ابوقمحة فحققت اصابات مؤكدة، كما قامت مجموعة الشهيد بلال بزال بدك موقع الشريفة محققة اصابات داخل الموقع المذكور ومنعته من التدخل والمساندة.
وردا على استهداف العدو للقرى الآمنة هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين فايز مصطفى سلهب وغسان جميل عواضة مربض العدو "الاسرائيلي" في الشريفة بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة.
وردا على تمادي العدو في قصف القرى الآمنة هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين محمد هاني اخضر ونوح عبدالرزاق عياش مربض العدو "الاسرائيلي" في العيشية بالاسلحة الصاروخية المناسبة وحققت فيه اصابات مباشرة.
وردا على تمادي العدو باستهداف المدنيين لاسيما جرح مواطن في كفرتبنيت قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين احمد علي رضا وحسين حسن حايك من وحدة الاسناد الناري بدك موقع ظهر الجمل الحدودي بالاسلحة المناسبة وحققت فيه اصابات مباشرة .
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين علي سامي سيف الدين وماجد الزين موقع بئر كلاب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ومن مسافات قريبة وبشكل عنيف ومركز وحققت فيها اصابات مباشرة واكيدة.
وعاودت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين علي سعيد فقيه وجهاد محمود شبيب مهاجمة موقع بئركلاب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية محققة اصابات مباشرة.
2000: ترافق القصف على كفرتبنيت مع رمايات رشاشة من عيار 12.7 ملم من موقع علي الطاهر، طاولت الاحياء السكنية وادت الى جرح الرقيب اول في الجيش اللبناني حسن عبد الكريم ياسين (35 سنة) ونقل وزوجته الى مستشفى الدكتور غسان حمود، في صيدا لخطورة اصابته، كما اصيبت المواطنة حوراء على فقيه (21 سنة)، نقلت الى مستشفى غندور لمعالجتها، فيما تضررت شبكتا الكهرباء والهاتف وتعطلت الدراسة في بلدة كفرتبنيت التي شلت الحركة فيها لبعض الوقت.
26-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان