المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

27 أيار/ مايو

1979: سقط شهيدان مدنيان في القصف والغارات الجوية الصهيونية التي استهدفت مناطق مخيم الرشيدية ومرفأ صور وقرى العزية والحنية ورأس العين في الجنوب اللبناني.
1986: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية قرى الدلافة لوسي تلال الأحمدية وقليا في المنطقة نفسها ما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بجراح.
1995: هاجم مجاهدو لمقاومة الاسلامية دورية مشاة صهيونية مؤلفة من كاسحة الغام وبابة ميركافا وسيارة جيب وليس كانت تسير بمحاذات موقع الحردون وقد ادى الهجوم الى تدمير اليات القافلة واصابة من كان بداخلها.
1998: انفجرت عبوات ناسفة وضعتها قوات الاحتلال في خراج بلدة ميفدون في الجنوب اللبناني، ما أدى إلى إصابة الراعي أحمد علي صفا ( خمسة وثلاثون عاماً) .
كذلك استشهد الراعي صالح عطية الخالد (16 عاماً) جراء انفجار عبوات ناسفة كانت قوات الاحتلال الصهيونية قد وضعتها في وادي الكفور في خراج بلدة النميرية. (الخبر الرئيسي)
1998: هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد بهجت دكروب الية لحدية كانت تقوم بهدم المنازل وفتح الطرق في بلدة سجد تواكبها مجموعة مشاة وحققت اصابات مباشرة ومؤكدة.
ورصدت المقاومة الاسلامية تحرك اليات في محيط بلدة سجد حيث كانت قادمة لمساندة القوة المهاجمة فهاجمتها مجموعة الشهيد هاشم مهنا بالاسلحة الرشاشة والصاروخية وحققت اصابات مباشرة واكيدة.
1999: رصدت المقاومة الاسلامية تحركات معادية في موقع كفرحونة وعلى الفور قامت مجموعة الشهيد محسن زريق بالتعامل معه بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة في داخل الموقع المذكور.
ورصدت المقاومة الاسلامية تحركات معادية في موقع الاحمدية وعلى الفور قامت مجموعة الشهيد حيدر اسماعيل بالتعامل معها بالاسلحة المناسبة محققة اصابات دقيقة ومؤكدة داخل الموقع المذكور. كما رصدت المقاومة الاسلامية تحركات معادية في موقع الاحمدية على الفور قامت مجموعة الشهيد نوح حسن في وحدة الاسناد الناري بدك الموقع المذكور بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة ودقيقة.
ورصدت المقاومة الاسلامية تجمعاً معادياً في موقع كفرحونة وعلى الفور تعاملت معه بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة. وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين عبدالله قاسم وعزام رضا قوة هندسية لحدية تقوم بأعمال التحصين والتدشيم داخل موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
1999: ادت الاعتداءات الصهيونية على اطراف بلدات تبنين - حداثا وعيتا الجبل، الى اصابة المواطن حسن محمود فواز (مواليد العام 1959) بجرح بليغ في رقبته ونقل الى مستشفى تبنين الحكومي، ومنه الى مستشفى جبل عامل في صور حيث اخضع لعملية جراحية استؤصلت خلالها بقايا شظايا الرصاص "الاسرائيلي".
26-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان