المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

29 أيار/ مايو

1978: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية بلدة أنون ومدينة النبطية في جنوب لبنان بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح ثلاثة آخرين
1981: قصفت قوات الاحتلال الصهيونية مدينة النبطية في الجنوب اللبناني ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح.
1995: صد مجاهدو المقاومة الاسلامية محاولة تقدم صهيونية باتجاه بلدة زوطر الشرقية فتصدى لها مجاهدو المقاومة الاسلامية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة من مسافات قريبة استطاع خلالها المجاهدون احباط محاولة التقدم و أوقعوا إصابات في صفوف القوة المعادية التي اجبرت على الانكفاء والتراجع.
1996: في ضربة موجعة لميليشيا العملاء فجرت المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة بدورية مشاة لحدية لدى مرورها على طريق دير سريان - علمان ما ادى الى سقوط افرادها بين قتيل وجريح. واعترفت مصادر صهيونية عسكرية ان عنصرين من الميليشيا اللحدية قتلا في انفجار عبوة ناسفة (الخبر الرئيسي)
1998: هاجمت المقاومة الإسلامية مجموعة الشهيد يحي قاسم أبو صالح موقع المرج المستحدث في حولة وحققت فيه إصابات مباشرة وفي نفس الوقت هاجمت مجموعة الشهيد فادي ملحم موقع مشعرون وحققت إصابات مؤكدة كما وهاجمت مجموعة الشهيد باسل علاء الدين قوة صهيونية بالقرب من موقع مشعرون بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وحققت فيها إصابات مباشرة.
1999: هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسين حسن حايك واحمد علي رضا موقع السويداء بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة في دشمه وتحصيناته.
وفجرت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين علي رضا ياسين وعلي حسن ضعون عبوة ناسفة كبيرة بأفراد على ساتر موقع السويداء ما ادى الى تحقيق اصابات مؤكدة فيهم وقد شوهد احد الافراد يهوي الى الارض.
ورداً على استهداف العدو لبلدة جباع قامت المقاومة الاسلامية بدك موقع الميدان في عين تغرة محققة اصابات مباشرة وقد اسفر الهجوم عن تدمير مدفع ميدان من عيار 155 ملم.
ورداً على تمادي العدو بقصف المدنيين في بلدة جباع واطرافها قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسين بهيج ناصر وكامل حسن بدرالدين باستهداف مربض العدو في الزفاتة بالاسلحة المناسبة وحققت فيه اصابات مؤكدة ومباشرة.
كما قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد رضا الشاعر باستهداف تجمع عناصر صهيونية في موقع كفرحونة وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
ورصدت المقاومة الاسلامية دخول آليات الى موقع سجد فقامت على الفور مجموعة الشهيدين فؤاد خليفة وحسين حجازي باستهدافها بالاسلحة المباشرة والقذائف الصاروخية وحققت اصابات مؤكدة في افراد الدورية المذكورة.
بالمقابل ومن جراء القصف الذي طال بلدة جباع اصيبت منازل كل من: محمد احمد كمون - محمد وهبي - الحاج احمد محمد كركي - الحاج محمد حسين رعد - سمير رعد - خليل جزيني - علي خليل جزيني - عبدالله صفوي - حسن حرشي - احمد علي جزيني - محمد صالح جزيني وجميع المنازل اصيبت بقذائف من عيار 155 ملم والاضرار في جميع المنازل متوسطة.
2000: اصيب المواطن محمود رضا من بلدة شقرا بجروح نتيجة انفجار لغم ارضي من مخلفات الاحتلال "الاسرائيلي" في بركة النقية الواقعة في خراج البلدة. ونقل الجريح الى مستشفى تبنين للمعالجة.
وفي التفاصيل، انه بينما كان علي محمود عقيقي يعمل على جراره في المنطقة والى جانبه المواطن رضا انفجر بهما اللغم الارضي، الامر الذي ادى الى اصابة الاخير بجروح.
26-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان