المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

14 حزيران/ يونيو

1984: اغتالت عناصر مخابرات الاحتلال الصهيوني في بلدة بدياس الجنوبية المواطن مرشد نحاس.
1986: قصفت مدفعية الاحتلال بلدتي كفر تبنيت وكفر رمان ما أدى إلى إصابة طفل وتضرر عدة منازل. كما انفجر لغم أرضي قرب بلدة يحمر ما أدى إلى إصابة شخصين بجراح.
1995: هاجم رجال المقاومة الاسلامية موقع حولا مما ادى الى تدمير عدد من دشمه وتحصيناته. كذلك شن رجال المقاومة الاسلامية عددا من العمليات ضد قوات الاحتلال وعملائها وهاجموا دورية للعملاء على طريق كروم الارز وامطروها بنيران الاسلحة الرشاشة والصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة من مسافة قريبة تمكن خلالها المجاهدون من تدمير الية ام113 وسقط عناصرها وعددهم ستة بين قتيل وجريح.
وفي نفس الوقت كانت مجموعات اخرى تهاجم موقع كروم الارز وتشتبك مع حاميته بالاسلحة الرشاشة والصاروخية وتدمر عددا من تحصيناته.
ومن جهة اخرى كان المجاهدون يستهدفون موقع تومات نيحا حيث خاضوا معارك ضارية مع حاميته استطاع خلالها المجاهدون من تدمير عدد من دشم الموقع وايقاع اصابات في صفوف عناصره.
1996: انفجرت عبوة ناسفة وضعها جنود الاحتلال الصهيوني في بلدة حولا في جنوب لبنان ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثالثة عشرة.
1998: هاجمت مجموعة الشهيدين علي حسين الاسعد وخليل ابراهيم سعيد عند الساعة 5:40، موقع سجد بالاسلحة الصاروخية المباشرة محققة فيه اصابات مباشرة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد عباس حجازي موقع سجد بالاسلحة الصاروخية محققة اصابات مباشرة.
1999: رصدت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد عماد حسين حيدر احمد قوة هندسة كانت تقوم بأعمال تحصين وتدشيم داخل موقع سجد فهاجمتها بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة ومؤكدة.
27-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان