المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات - مقاومة واحتلال

16 حزيران/ يونيو

1981: قصفت قوات الاحتلال الصهيوني سهل الصباغ في مدينة صيدا اللبنانية ما أدى إلى جرح مواطن.
1986: ارتكبت قوات الاحتلال الصهيونية مجزرة بشعة في بلدة رشاف في الجنوب اللبناني.
اقتحم جنود العدو البلدة ودخلوا منزل المواطن محمد العطار، قتلوا المواطن وزوجته وابنهما (الخبر الرئيسي).
1986: انفجر لغم زرعته قوات الاحتلال الصهيونية في خراج بلدة كفر رمان في الجنوب اللبناني ما أدى إلى جرح امرأة.
في اليوم نفسه قصفت قوات الاحتلال الصهيونية بمدفعيتها الثقيلة بلدات ياطر كفرا حاريص وحداثا في الجنوب اللبناني ما أدى إلى جرح أربعة مواطنين وتضرر مدارس ومنازل.
1987: قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني بلدات مجدل سلم، قبريخا، وتولين، ما أدى إلى جرح مواطنين.
1998: فجرت المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة بآلية لقوات الاحتلال قرب موقع برعشيت كانت تقل عدداً من الجنود الصهاينة، وادّعت مصادر الاحتلال إصابة جندي واحد إلا أن مراسلي الوكالات الأجنبية في القدس المحتلة أكدوا جرح جنديين.
إلى ذلك هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين فادي ملحم وحسن ملحم موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والصاروخية محققة فيه اصابات مباشرة وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين احمد علي خليفة وباسل وجيه علاء الدين موقع بئر كلاب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ودمرت الدشمتين من الجهة الجنوبية وحققت داخل الموقع اصابات مباشرة واكيدة.
1999: فجرت المقاومة الإسلامية عبوة ناسفة بدورية لحدية على طريق موقع علمان - القصير مما أدى إلى انقلاب الملالة واحتراقها وقتل وجرح من فيها، واعترف العدو بجرح ثلاثة عناصر للعملاء نقلتهم طوافة إلى فلسطين المحتلة
وفي العاشرة، هاجمت مجموعة من رجال المقاومة موقع الاحتلال "الاسرائيلي" في بلاط وحققت فيه اصابات مؤكدة .
إلى ذلك هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين وفيق زهوي وزياد زهوي موقع الطيبة "الاسرائيلي" بالاسلحة المناسبة وبشكل عنيف ومركز وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة وشوهدت اعمدة النيران تتصاعد من الموقع.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين ربيع معتوق ونصرالله عبدالحسن ضاهر موقع بئر كلاب بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة واكيدة. وفي نفس الوقت هاجمت مجموعة الشهيدين خليل عليان وبلال احمد زيعور موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة.
ورصدت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد محسن بجيجي قوة صهيونية في محيط موقع كفرحونة وعلى الفور تعاملت معها بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة ودقيقة.
من جانبها خرقت "اسرائيل" مجدداً تفاهم نيسان واستهدف طيرانها الحربي العمق اللبناني بغارة على منطقة وادي العاصي في البقاع الشمالي ادت الى اصابة مواطنين بجروح طفيفة.
وافاد مراسلون في البقاع الشمالي ان طائرتين حربيتين اسرائيليتين نفذتا قرابة الواحدة والنصف، ظهراً، غارة على منتزه المعلقة في منطقة وادي العاصي في الهرمل وهو مخصص لرواده من النساء والاطفال ويبعد عن مدينة الهرمل حوالى 4 كيلومترات من الجهة الجنوبية، ما أدى الى اصابة المواطنين حسين الفيتروني وحسن علي دندش بجروح طفيفة ووقوع اضرار مادية في المقاهي والحقول واحد المنازل لمواطن من آل دندش.
27-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان