المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات من التاريخ

17 أيار/ مايو 1999: استشهاد الشباب في زوطر: الجريمة الصهيونية والعقاب المقاوم

أطلقت قوات الاحتلال الصهيونية صاروخاً على بلدة زوطر الشرقية في الجنوب اللبناني ما أدى إلى استشهاد المواطنين فريد وصدام حرب (20 عاماً). يذكر ان الشهيدين فريد وصدام حرب هما ابناء عم ويدرسان في المدرسة الفنية العالية الرسمية في النبطية - الفرع الفندقي، وكانا لحظة استشهادهما يطالعان دروسهما معاً، بالقرب من منزل الشهيد صدام بهيج حرب الذي يقع في مكان قريب من ساحة البلدة التي استهدفها الصاروخ.
راشد حرب (شاهد عيان) والد الشهيد فريد حرب يقول: في 17 أيار كان ابني وابن عمه، مساء في السهرة يقفون تحت مصباح مضاء، مدنيين طبعاً، فاستهدفوهم بصاروخ، لم أكن أعرف أن ابني وابن عمه لأنه لم يكن لي أكثر من خمس دقائق وقد تركته في البيت عندما نزلت الضربة قالوا أتوا بسيارة وأنا معي سيارة، كما انقطعت الكهرباء وحل الظلام، رجعت في السيارة إلى مكان الحادث فحملوا شاب ووضعوه في السيارة معي وذهبت باتجاه النبطية إلى أقرب مستشفى، وصلت إلى الطوارئ عندما عمدوا إلى نقلهم من السيارة وجدته ابني، استشهد الاثنان على الفور، من جيل بعضهم ولدوا في نفس الأسبوع واستشهدوا مع بعض".
وتعليقاً على القصف "الاسرائيلي" الذي طاول بلدة زوطر علق مصدر قيادي في حزب الله بما يلي: "ان هذا العدوان الجديد خرق فاضح وخطير لتفاهم نيسان وتمادٍ صهيوني في استهداف المدنيين اللبنانيين لا يمكن السكوت عنه. والمقاومة الاسلامية ستتعاطى مع هذا الاعتداء الكبير بما ينسجم مع مسؤوليتها الجهادية".
وعند الواحدة والنصف بعد منتصف الليل قصفت المقاومة الاسلامية المستعمرات "الاسرائيلية" الشمالية في اصبع الجليل وخاصة كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا رداً على قصف زوطر.
واعلنت المقاومة الاسلامية في بيانٍ لها انها اطلقت قرابة الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة ستين صاروخاً على المستعمرات الصهيونية في شلومي، دورين، نهاريا، وكريات شمونة؛ مؤكدة ان هذا الرد هو انتقام للعدوان الصهيوني على زوطر الشرقية وغيرها من القرى الآمنة في الجنوب.
واكدت اذاعة صوت العدو سقوط العشرات من صواريخ الكاتيوشا على العديد من المستوطنات الصهيونية في الجليل. وقالت وكالة "اسرائيل واير" الصهيونية ان المستوطنين هرعوا الى الملاجئ وتجنبوا الخروج الى الشوارع في المناطق التي تعرضت للقصف.
29-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان