المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات من التاريخ

21 أيار/ مايو 1999: المقاومة الإسلامية تقتحم موقع بيت ياحون للمرة الثانية خلال أسبوع واحد

اخترقت المقاومة الاسلامية الاجراءات الدفاعية التي اتخذتها قوات الاحتلال "الاسرائيلي" في موقع بيت ياحون اثر اقتحامه الاسبوع الفائت واسر عنصر وملالة داخله وقتل وجرح عددٍ من اللحديين و "الاسرائيليين" حيث تمكن مقاتلوها من التسلل الى داخل الموقع وتدميره بمن فيه موقعين حاميته بين قتيل وجريح.
وقالت المقاومة انه "في انجاز نوعي جديد، وعلى الرغم من الاجراءات الاستثنائية التي قام بها العدو في موقع بيت ياحون بعد سقوطه ومعبر بيت ياحون منذ اسبوع، وعلى الرغم من الخطط الدفاعية التي اشرف عليها كبار ضباط العدو ومنهم قائد اللواء الغربي "نوعم بينيستي" اضافة الى زيادة عديد الموقع ونشر عدد من دبابات الميركافا على التلال المحيطة، وبرغم استنفار وجهوزية موقعي حداثا وبرعشيت ورغم حالة الحيطة والحذر في الموقع نفسه واستنفاره الشديد، وفي اجراء عنوانه التحدي، يعتلي مجاهدو المقاومة الاسلامية موقع بيت ياحون، وللمرة الثانية خلال اسبوع واحد ليدوسوا من جديد جبروت العدو بأقدامهم، حيث تسللت مجموعة الشهيد زاهي حيدر احمد من سرية الشهيد هادي نصرالله من القوة الخاصة في المقاومة الاسلامية الى الموقع المذكور وزرعت كميات كبيرة من المتفجرات، وبعيد العاشرة من قبل ظهر الجمعة 21/5/1999 تم تدمير الموقع بمن فيه ما ادى الى سقوط حاميته بين قتيل وجريح". وعرضت المقاومة الاسلامية على شاشات التلفزة مشاهد حية عن العملية صوّرتها كاميرا الاعلام الحربي.
اذاعة صوت الجنوب التابعة لميليشيا العملاء زعمت بان الموقع كان فارغاً منذ سنتين، ناسية، على ما يبدو، بان احد عناصر الموقع قد قتل وآخر اسر بالاضافة الى جرح سبعة آخرين عندما تم اقتحام الموقع يوم السبت الماضي.
إلى هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد عبدالامير فاضل قوة صهيونية مؤللة كانت تحاول التموضع في تلال الريحان بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة. وفي الوقت نفسه كانت مجموعة الشهيد علي عليق تهاجم قوة صهيونية في كسارة العروش محققة فيها اصابات مباشرة.
كما هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين مصطفى نزر واحمد عبدالكريم ياسين تحركات معادية في موقع السويداء بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة .
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد قاسم فضل خريس موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة. وفي نفس الوقت هاجمت مجموعة الشهيد نبيل محمد اخضر موقع بئر كلاب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت اصابات مباشرة.
كذلك هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد الحر كامل البيروتي قوة مشاة مؤللة صهيونية كانت تتموضع في تلال الريحان بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
واعترفت اذاعة "اسرائيل" بعملية تلال الريحان، وذكرت ان جندياً "اسرائيلياً" اصيب بجروح متوسطة خلال اشتباك مع مجموعة من المقاومة.
29-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان